Web ERP Applications Articles info@weperpapps.com
مقالات و تطبيقات الويب المتكاملة

إنشاء حساب google analytics لاصحاب المواقع

جوجل أناليتكس Google Analytics هي أداة تحليلات إحصاءات زوار موقعك الالكتروني و هي مقدمة من شركة جوجل google لاصحاب المواقع حيث تساعدهم بشكل كبير في تحقيق أكبر استفادة من الموقع الالكتروني .

جوجل أناليتكس Google Analytics من أفضل أدوات تتبع حركة الزوار و تعطي العديد من التقارير الاحصائية حول عدد الزوار و أماكن تواجدهم و مصدر الزيارات و عدد الزيارات خلال فترات زمنية و غير ذلك .

مميزات Google Analytics

من اهم مميزات google analytics v4 :

google analytics أحد أفضل أدوات إدارة موقعك الالكتروني و فيما يلي عرض أهم مميزات google analytics v4 :

أولا: تتبع track احصائيات زوار موقعك الالكتروني خلال اخر نصف ساعة و كذلك خلال فترات زمنية مختلفة (خلال اليوم و امس و اخر 7 ايام و اخر 28 يوم و اخر 90 يوم و خلال فترة مخصصة )

ثانيا : معرفة عدد زوار موقعك الالكتروني و دول الخاصة بهم حيث يقدم خريطة جغرافية موضح عليها دول الزوار

ثالثا : معرفة عدد زوار موقعك الالكتروني الجدد و عدد المترددين علي الموقع .و متوسط وقت تصفح الموقع .

رابعا : اجراء احصائيات مستقلة عن كل صفحة من صفحات الموقع حيث يعرض اجمالي عدد زوار الصفحة و اجمالي عدد الزيارات و متوسط عدد زيارات كل زائر و متوسط وقت زيارات الصفحة .

خامسا : دعم احصائيات حول الاجراءات التي يقوم بها زوار موقعك الالكتروني مثل اجراء تحميل الصفحة – اجراء تصفح و استخدام الموس – اجراء تحميل الملفات – اجراء الضغط بالموس وغير ذلك .

سادسا : احصائيات حول مصادر الزيارات (زيارات مباشرة – زيارات من محركات البحث – زيارات من مواقع التواصل الاجتماعي ) و نوع الجهاز الذي يستخدمه الزائر (كمبيوتر - موبايل) و نوع المتصفح ( جوجل كروم – سفاري – متصفح الاندرويد - فايرفوكس )

سابعا : احصائيات حول ارباحك من الموقع و الصفحات التي تم منها تحقيق الدخل و عمليات الشراء من قبل الزوار .

كيفية انشاء حساب Google Analytics

يمكنك انشاء حساب جديد create new account علي google analytics v4 من خلال حسابك علي جوجل ثم الدخول علي الموقع للرسمي (https://analytics.google.com) ثم انقر زر " بدء " ثم كتابة اسم الموقع و استكمال البيانات مثل توقيت الموقع و العملة و عدد الموظفين و الخدمات ثم الضغط زرار انشاء .

انشاء حساب google analytics لاصحاب المواقع - مقالات تطبيقات الويب المتكاملة

كيفية تسجيل الدخول الي حسابك في google analytics

قم بتسجل الدخول sign in علي حسابك في جوجل account google ( بحساب واحد يمكنك الاستفادة من جميع خدمات قوقل google ) ثم انتقل الي الموقع الرسمي لجوجل انالتكس google analytics .

كيفية ربط Google Analytics مع موقعك

يمكن ربط موقعك من خلال خطوات بسيطة من google analytics v4 :

الخطوة الأولي : من القائمة الرئيسية اختار الادارة (admin) ثم ارسال البيانات (Data Streams) ثم اختيار اسم الموقع ثم اختيار وسم جوجل ثم نسخ وسم ربط الموقع .

الخطوة الثانية : أضف الوسم في جميع صفحات الموقع في بين وسم (head) .

كيفية استخدام Google Analytics - مقالات تطبيقات الويب المتكاملة

الواجهة الرئيسية google analytics بالتفصيل

تتكون الواجهة الرئيسية لـ google analytics v4 :

اولا : شريط البيانات الاساسية : حيث يعرض اسماء المواقع المرتبطة بحسابك و مربع البحث و قوائم اساسية تخص جوجل اناليتكس .

ثانيا : شريط القوائم :

1 - قائمة الرئيسية (Home) : وتعرض الصفحة الرئيسية لحسابك و التي من خلالها يمكن معرفةعدد الزوار و عدد الزيارات و التوزيع الجغرافي للزوار و الزوار خلال اخر نصف ساعة و الصفحات التي تم زيارتها و غير ذلك من احصائيات جوجل لموقعك .

2 - قائمة التقارير (Reports) : تعرض العديد من التقارير الاحصائية : حول الزوار في اللحظة الحالية – عدد الزوار و عدد الزيارات – عدد الاحداث التي تمت في موقعك الالكتروني – تحقيق الدخل وغير ذلك من تفاصيل التقارير .

3 - قائمة الاستكشافات (Explorations) : و هي عبارة عن تحليلات اضافة لموقعك

4 - قائمة الحملات الاعلانية : تساعد جوجل اناليتكس في معرفة المزيد من الاحصائيات التي تخص الحملات الدعائية التي تخص موقعك

5 - قائمة الادارة (Admin) : و التي من خلالها يمكن الحصول علي وسم ربط موقعك مع جوجل اناليتكس و كذلك ايضا تحديث بيانات حسابك و انشاء احداث مخصصة مثل عدد تحميلات الملفات و غير ذلك من اعدادات تخص حسابك .

الواجهة الرئيسية  Google Analytics - مقالات تطبيقات الويب المتكاملة

و من خلال ما سبق ذكره تم الاجابة علي العديد من التساؤلات أهمها :

ماهي أداة google أناليتكس ؟ ما هي مميزات و إمكانيات جوجل انالتيكس google analytics لأي موقع إلكتروني ؟ كيفية إنشاء الحساب وربطه بمتجرك ؟ شرح واجهة استخدام google اناليتكيس ؟ كيفية تسجيل الدخول sign in الي حسابك في google analytics ؟ كيف يساعد إنشاء حساب في google في إنشاء حساب في غوغل أناليتكس ؟ كيفية إنشاء حساب google analytics ؟ ما هي خطوات إنشاء حساب في google analytics ؟ ما هي مساعدة analytics لاصحاب المواقع ؟ هل ضروري إنشاء حساب في حساب في غوغل أناليتكس google analytics ؟