Web ERP Applications Articles info@weperpapps.com
مقالات و تطبيقات الويب المتكاملة

مميزات و امكانيات موقع صور بنترست pinterest المزهلة

ما هو موقع بنترست pinterest

هو واحد من اجمل مواقع التواصل الاجتماعي (social media platforms) لنشر الصور و الفيديوهات حيث يعتبر من افضل و اكبر موقع الصور فهو يحتوي علي ملايين من الصور و الفيديوهات (videos) في جميع المجالات مثل التصمميات (graphic) و الديكورات و الملابس و الطبخ وصور بنات و خلفيات مناظر طبيعية و غيرها من أفكار الصور الجميلة جدا وايضا اكتشاف الافكار الملهمة (style inspiration) و اكتشاف الوصفات (recipes) كما يسمح للمستخدمين بالتعليق علي الصور و الفيديوهات او ابداء اعجاب او عمل نشر او عمل متابعة او ارسال رسائل او تنزيل الصور مجانا .

امثلة اشهر و اكبر مواقع تنزيل و عرض الصور

موقع صور جوجل : هو من اكبر محركات البحث و تحميل الصور و الوصول الي المواقع الالكترونية وهو مختلف عن موقع صور pinterest حيث لا يوجد به افكار وسائل و منصات التواصل الاجتماعي .

موقع صوري من جوجل google photos : هو تطبيق لتخزين الصور و مشاركتها حسب الرغبة

صور موقع فيس بوك facebook : يعتبر موقع فيس بوك في المقام الاول شبكة اجتماعية لمشاركة الموضوعات (posts) و الفيديوهات و الصور

صور موقع انستجرام Instagram : يشبه فكرة موقع بنترست pinterest في امكانية مشاركة الصورة و مقاطع الفيديو لكن يختلف عن موقع pinterest في اجراء المحادثات الصوتية و المرئية و يستخدمه الكثير من الفنانين و المشاهير من خلال هواتفهم الذكية .

مميزات موقع صور بينترست pinterest

أولاً : سهولة الاستخام من حيث انشاء منشور او التفاعل من المنشورات سواء بالتعليق او عمل اعجاب او ارسال الرسائل .

ثانيا : التحكم في الاشعارات التي تريد ان تصل اليك من حيث توقيت النشر مثل اشعارات لحظية بمجرد انشاء منشورات عبر الموقع الالكتروني او التطبيق او عبر البريد الالكتروني و من حيث نوع الاشعار سواء كانت تعليقات او اشارات او التعليقات و الاشارات .

ثالثا : التحكم في طرق التفاعل الاجتماعي مع الاخرين مثل خيارات الاشارة اليك من الاخرين (من اي مستخدم – من الاشخاص الذين يقومون بمتابعتك – ايقاف خاصية الاشارة ) و خيارات تلقي الرسائل سواء من الاصدقاء او المتابعيين او المستخدمون الاخرون و خيارات عرض التعليقات و خيارات تشغيل الفيديو .

رابعا : يمكنك تخصيص صفحتك الرئيسية من خلال تحديد اهتماماتك من خلال البروفيل الخاص بك سواء كانت موضوعات تخص التكنولوجيا او الموضة او التعليم او الطبخ و غير ذلك او من خلال عمل توصيات ظهور المنشورات كما يمكن التحكم في توقيت المنشورات سواء كانت اليوم او امس او منذ اسبوع او اكثر

خامسا : دعم موقع صور pinterest طرق مختلفة لاستخدام حسابك بأمان مثل المصادقة الثنائية من خلال رسائل نصية علي هاتفك او عمل رمز امان لتسجيل الدخول كما يظهر كل الاجهزة التي استخدمت منها حسابك .

سادسا : منصة ممازة لزيادة مبيعات نشاطك التجاري من خلال نشر صور المنتجات و رابط الشراء حيث يقوم بزيارة موقعك ملايين من المستخدمين .

سابعا : يمكنك الحصول علي آلاف الزيات لموقعك الالكتروني حيث مع الضغط علي الصور و المنشورات اتاحة امكانية زيارة موقعك الالكتروني

ثامنا : دعم المحتوي العربي فمن اشهر صفحات المحتوي العربي في بنترست صفحة سوار ( sowaar ) فهي مخصصة لتحميل الصور والخلفيات و غلاف فيس بوك و خلفيات بلاك بيري و خلفيات جوال وايفون مجانا و جميع الصور بجودة عالية .

انواع الحساب في موقع صور pinterest

حساب شخصي : حيث يتيح فقط بمشاركة الصور و التفاعل الاجتماعي مثل عمل اعجاب او كتابة تعليق او ارسال الرسائل

حساب اعمال : حيث يتيح نفس امكانيات الحساب الشخصي بالاضافة الي امكانية تعزيز نشاطك التجاري من خلال انشاء حملات الدعاية و الترويج و متابعتها و استكشاف المنشورات ذات الاداء الاعلي

كيفية انشاء حساب علي موقع صور pinterest

من خلال الموقع الرسمي (https://www.pinterest.com) ثم الضغط علي زر انشاء حساب (sign up) ثم كتابة البريد الالكتروني و كلمة المرور و السن ثم اضغط زرار استمر ثم استمر او يمكن تسجيل الدخول من خلال حساب غوغل او الفيسبوك .

كيفية انشاء حساب علي موقع الصور  pinterest - مقالات و تطبيقات الويب المتكاملة

كيفية النشر على موقع الصور pinterest

من شريط القوائم في اعلي الصفحة اختار انشاء ثم انشاء منشور ثم استكمل البيانات : عنوان المنشور – مضمون المنشور – رابط الموقع الالكتروني ان وجد – ثم اختيار صورة و من جهاز الكمبيوتر او رابط صورة علي الانترنت كما يفضل كتابة النص البديل عن الصورة ثم اضغط زرار نشر

كيفية النشر على موقع pinterest - مقالات و تطبيقات الويب المتكاملة

كيفية تنزيل الصور من بنترست pinterest و التفاعل معها

لتحميل الصور من pinterest قم بتحديد صورة المراد تنزيلها فمجرد تحديد الصورة يظهر زرار قائمة (...) باضغط عليه يظهر خيارات متعددة مثل اخفاء صورة او تنزيل الصورة او الابلاغ عنصورة ، و يمكن عمل مشاركة للصورة علي مواقع التواصل الاجتماعي او الوتساب او البريد الالكتروني او تضمين الصورة في موقعك الالكتروني و ذلك من خلال زرار المشاركة الذي يظهر علي الصورة كما يمكن زيارة الموقع الالكتروني الخاصة بالصورة من خلال رابط الموقع الذي يظهر علي صورة.

كيفية تغيير اللغة في موقع صور بنترست pinterest

من شريط القوائم اعلي الصفحة قم بالضغط علي رمز القائمة ثم اختر اعدادات (setting) ثم اختيار المعلومات الشخصية (personal information) من قائمة اللغة (Language) اختر اللغة التي تريدها سواء كانت اللغة العربية او الانجليزية او اي لغة اخري .

كيفية تغيير اللغة في بنترست - مقالات و تطبيقات الويب المتكاملة

كيفية تغيير كلمة المرور في موقع صور بنترست pinterest

من شريط القوائم اعلي الصفحة قم بالضغط علي رمز القائمة ثم اختر اعدادات (setting) ثم اختيار ادارة الحساب (Account management) ثم تغيير كلمة المرور او البريد الالكتروني او نوع الحساب (شخصي او اعمال) .

كيفية تغيير كلمة المرور في بنترست  - مقالات و تطبيقات الويب المتكاملة