Web ERP Applications Articles info@weperpapps.com
مقالات و تطبيقات الويب المتكاملة

بالخطوات .. تحميل مستندات جوجل google docs

مستندات جوجل Google docs هي مجموعة مجانية تتيح إنشاء المستندات المكتبية word documents وتحريرها حيث يتم تخزين و حفظ الملفات باستخدام الخدمات السحابية من جوجل درايف بحيث يتم العمل عليها في أي وقت والتعاون في العمل عليها في الوقت الفعلي و بإستخدام أي جهاز سواء كان جهاز كمبيوتر أو تابليت أو موبايل .

مستندات جوجل Google Docs تطبيق من أفضل تطبيقات جوجل فهو يعطيك امكانيات مزهلة لكتابة وتحرير المستندات النصية كما يدعم فتح مستندات مايكروسوفت وورد Microsoft Word و كذلك ملفات pdf .

يمكنك إنشاء مستندات جوجل مباشرة ومشاركتها مع الاخرين و تلقي التعليقات عليها منهم والنقاش حولها بشكل عملي عن طريق Google Docs مستندات جوجل .

مميزات في مستندات جوجل google docs

يعد محرر مستندات جوجل أحد التطبيقات الهامة و له العديد من المميزات أشهرها :

1 - مشاركة الملفات و العمل في وقت واحد معا و من اي جهاز

2 - مزيد من الآمان و الحماية من الفيروسات حيث يتم تخزين الملفات في جوجل درايف google drive

3 - أفضل وسيلة يمكن بها فتح و تحرير كل صيغ ملفات الورد word و غيرها من النصوص

4 - امكانية التحرير على مستنداتك مع الأصدقاء في وقت واحد .

5 - اتاحة تطبيق مستندات جوجل Google Docs APK للاندرويد و الذي بدوره يساعدك في قراءة الملفات والتعديل عليها بسهولة دون الحاجة لاستخدام أجهزة الكمبيوتر كما أن التطبيق يدعم اللغة العربية وذو تصميم بسيط لسهولة الوصول للملفات على هاتفك .

كيفية إنشاء حساب محرر مستندات جوجل

مستندات google docs هي احدي خدمات جوجل مقدمة لكل من لديهم حساب علي جوجل لذا يجب عليك انشاء حساب جوجل و بالتالي الاستفادة من خدمات مستندات دوكس docs .

كيفية تنزيل محرر مستندات جوجل google doc علي الكمبيوتر

يمكنك تحميل تطبيق مستندات جوجل google docs من خلال الخطوات التالية :

الخطوة الاولي : تنزيل برنامج مستندات جوجل مجاني برابط مباشر : بعد تسجيل الدخول بحسابك علي جوجل قم بالدخول علي الموقع الرسمي لمستندات جوجل ( https://docs.google.com ) و من اعلي الصفحة اضغط علي رمز حالة المستند (document status) ثم اضغط تشغيل (turn on)

بالخطوات .. تحميل مستندات جوجل google doc للعمل بدون انترنت - مقالات و تطبيقات الويب المتكاملة

الخطوة الثانية : سوف تظهر لك "لتفعيل خاصية المزامنة اوف لاين قم بتحميل اضافة مستندات جوجل اوف لاين علي متصفح كروم" (To enable offline sync, install the Docs Offline Chrome extension to your browser) قم بالضغط علي تحميل (install)

بالخطوات .. تحميل مستندات جوجل google doc للعمل بدون انترنت - مقالات و تطبيقات الويب المتكاملة

الخطوة الثالثة : سوف تظهر لك متجر اضافات جوجل كروم و تظهر اضافة مستندات جوجل اوف لاين (Google Docs Offline) قم بالضغط اضافة الي كروم (add to chrome) ثم اضغط اضافة مرة اخري (add extension) في خلال ثاني سوف تظهر لك رسالة انه تمت الاضافة بنجاح

بالخطوات .. تحميل مستندات جوجل google doc للعمل بدون انترنت - مقالات و تطبيقات الويب المتكاملة

الخطوة الرابعة : من الموقع الرسمي لمستندات جوجل (https://docs.google.com ) و من اعلي الصفحة اضغط علي رمز حالة المستند (document status) ثم اضغط تشغيل (turn on) سوف تظهر لك رسالة تأكيدية ثم اضغط تشغيل مرة اخري

بالخطوات .. تحميل مستندات جوجل google doc للعمل بدون انترنت - مقالات و تطبيقات الويب المتكاملة

الخطوة الخامسة : اغلق الموقع الرسمي و افتح من جديد سوف تلاحظ حالة المستند تغيرت الي المستند جاهر للعمل اوف لاين (This document is ready for offline use)

الخطوة السادسة : في حالة عدم الاتصال بالانترنت قم الموقع الرسمي لمستندات جوجل (https://docs.google.com ) سوف يظهر لك جميع الملفات الخاصة بك ، اختر الملف الذي تريد فتحه او التعديل عليه ، قم بعمل ما تريد وسوف يتم حفظ جميع التغيرات علي جهازك وبمجرد الاتصال بالانترنت يتم تحديث التعديلات الي الملفات المحفوظة علي جوجل درايف . ولانشاء ملف جديد في حالة عدم الاتصال بالانترنت ، اختر اي ملف من ملفاتك ثم من قائمة ملف (file) اختر جديد (new) .

و من خلال ما سبق يمكن القول بأن هذا المقال يساعد في الاجابة علي العديد من التساؤلات : ما هو جوجل دوكس ؟ كيفية تحميل تطبيق مستندات جوجل ؟ كيفية تنزيل مستندات docs google ؟